اخر الاخبار

22‏/06‏/2012

خطة البقاء فى جدانسك حسن المستكاوي



●●قاوم مشهد الاكتئاب فى شارع السياسة بالامتناع عن التعليق، وأحاول إضافة عدم التفكير وأهرب من هذا، وأسف للتعبير، بمتابعة مباريات أوروبا، والتفتيش والبحث عن كل معلومة بالقراءة، ففى النهاية هى جزء من المتعة أن تعرف، وجزء من الهروب أن تبحث..!
 ●● الصراع الخفى بين بلاتينى وبلاتر حول الحكام البشر والحكام الآلات مازال قائما، وقد أسرع بلاتر بتسجيل هدف، حين كتب على حسابه على  «تويتر»: «بعد مباراة انجلترا وأوكرانيا، لم تعد تكنولوجيا خط المرمى احتمالا، بل ضرورة..».
 ومن المنتظر أن يعلن الفيفا فى اجتماعه المقبل عقب انتهاء الأمم الأوروبية الأخذ بتكنولوجيا خط المرمى.. ليفوز بلاتر بجولة مهمة فى مباراته الخفية مع بلاتينى صاحب فكرة الحكام الخمسة، مفضلا حسب قوله، الاعتماد على البشر وليس الماكينات. 


●●وبمناسبة الماكينات منذ أسابيع وقبل أن تبدأ البطولة قام الفريق الألمانى بزيارة المقابر والنصب التذكارى لضحايا الحرب العالمية البولنديين ويتجاوز عددهم 3 ملايين شخص لقوا حتفهم خلال الحرب العالمية الثانية.. ويقيم منتخب ألمانيا فى مدينة جدانسك التى كانت مسرحا مهما للحرب، حسب تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية، تقول فيه: «كانت الشرارة الأولى للحرب العالمية الثانية انطلقت فى الأول من سبتمبر 1939 وتحديدا عند الساعة 4.45 صباحا حين أطلقت البارجة الألمانية شليسفيج ـ هولشتاين فى بولندا الطلقات المدفعية الأولى التى كانت الشرارة لاندلاع الحرب العالمية الثانية لتغطى نيرانها قاعدة وستربلات البولندية قرب جدانسك».

●●وقالت الوكالة إن رئيس الاتحاد الألمانى لكرة القدم وولفجانجج نييرسباخ قام بزيارة النصب التذكارى لمعركة «وستربلات»، قرب مدينة جدانسك.. وكانت الحرب الألمانية على بولندا بدأت بعد أن نجحت حليفتها النمسا فى  مارس 1938 بضم أراض غرب تشيكوسلوفاكيا بدون إطلاق أى عيار نارى، فطلب حينها أدولف هتلر من بولندا السماح بممر عرف بممر دانتزيج (جدانسك بالبولندية) بين بروسيا الشرقية وبقية ألمانيا، إلا أن وارسو رفضت طلبه وفى الأول من سبتمبر 1939 وبدون إعلان الحرب رسميا هاجم الجيش الألمانى بولندا..

●●المهم هنا أن تلك الزيارات التى قام بها الألمان جعلت الجماهير البولندية تحسن استقبال منتخب ألمانيا، وهو ما أكد عليه رئيس الاتحاد الألمانى بقوله: «نحن ممتنون جدا للترحيب الحار الذى تلقيناه فى بولندا، ونعتبر أنه من واجبنا أن نسعى فى أى وقت وأى مكان من أجل التعايش السلمى».

●●هذا ذكاء إنسانى وتحضر فى جميع الأحوال.. والألمان هم أول وأكثر من كرهوا هتلر، على الرغم من نزعات النازية الجديدة التى تظهر أحيانا. وعندما أشار هانى رمزى وهو محترف فى ألمانيا بالتحية النازية على سبيل المزاح كاد يعاقب عقابا شديدا.. لكن الأهم هنا أيضا أن ألمانيا أول المجموعة الثانية، سوف تواجه اليوم اليونان ثانى المجموعة الأولى فى جدانسك.. هذا قد يوضح لماذا اختار الألمان الإقامة بفندق خمس نجوم فى مدينة جدانسك فقد كانوا يدركون أنهم سوف يلعبون على المركز الأول فى المجموعة وأنهم حريصون على البقاء فى جدانسك، فالمركز الثانى بالمجموعة كان يذهب بهم إلى وارسو، ويفرض عليهم اللعب يوم الخميس وليس الجمعة..

●●هل تعتقدون أن الألمان فكروا كما فكرت لهم؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق