اخر الاخبار

20‏/07‏/2011

حكومة رايح جاي !! مصطفي بكري


قرر رئيس الوزراء د. عصام شرف تكليف وزراء الحكومة السابقة بالعودة فور الي مقار وزارتهم وتسيير الاعمال انتظارا لاية قرارات جديدة ..
لقد اتخذ الدكتور شرف هذا القرار من علي فراش المرض ، بعد ان اعيته الحيل لارضاء المعتصمين بميدان التحرير وبعض الميادين الاخري ، الذين خرجوا يعترضون علي التشكيل الحكومي الجديد ويهددون بالتصعيد ..
وبالرغم من ماتجري تغييرهم من الوزراء لم يكن لهم اية ارتباطات بالحزب الحاكم ' المنحل ' وانهم تكنوقراط جري تكليفهم بمهمة محددة خلال الفترة الانتقالية التي لن تزد عن ثلاثة اشهر ، الا ان البعض راح يعلن رفضه ، بل والمطالبة بتغيير الدكتور عصام شرف نفسه ..
وامام حالة الجدل التي سادت الاوساط والاعتصامات والاضراب عن الطعام ، قرر الدكتور شرف تاجيل اعلان الحكومة الجديدة لاداء القسم ، وتكليف الوزارة السابقة التي تقد غالبية اعضائها باستقالتهم لتسيير الامور..

ان السؤال الذي يطرح نفسه الي متي سيبقي هذا الجدل الذي يعطي رسالة خاطئة للجميع ، بان البلاد في وضع غير مستقر ، وان رئيس الوزراء عاجز حتي عن اتمام تشكيل الحكومة الجدية بما يضمن دفع الامور خطوات جادة الي الامام ، المجلس العسكري مستاء من هذ التردد ، وهناك معلومات شاعت داخل الاوساط السياسية تقول ان عصام شرف قدم استقالته وان الدكتور حازم الببلاوي هو الاقرب لتولي موقع رئيس الوزراء ، الا ان مصادر بمجلس الوزراء نفت ذلك علي الفور ..

أيا كان الامر ، فالشارع المصري في حالة قلق شديد ويبدو ان هناك من يسعي الي تأزيم الموقف ومهاجمة الجميع والتشكيك في الجميع وهؤلاء يسعون الي نشر الفوضي لحسابات لا تتعلق بمصلحة مصر ولا بدعم الديمقراطية ولا بتحقيق اهداف الثورة .

هؤلاء يريدون اجهاض الثورة ، فالثورة هي الانبل والثوار الحقيقيون وطالبهم العادلة التي عبروا عنها بالمظاهرات والاعتصامات السلمية كانت وراء الاستجابات للمطالب والاماني الشعبية..

اما هؤلاء الذين يريدون دفع البلاد نحو الفوضي فهؤلاء يسعون الي خطف الثورة من الثوار ويستهدفون تعطيل المؤسسات وصولا الي اسقاط الدولة..

ابحثوا عن الذين تلقوا الاموال والمعونات والتي كان اخرها ال 40 مليون دولار تستطيعون تفسير ما يحدث من هؤلاء الذين يقودون الثورة المضادة ويسعون الي تنحية الثوار الحقيقين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق