اخر الاخبار

01‏/02‏/2012

مهزلة ( موقعة ) استاد بورسعيد :بقلم محمد حجازي شريف

لم تكن مباراة فى كرة القدم ، بل كانت ساحة معركة بين جمهور غفير من الخارجون على القانون تتسع نواميس الالفاظ البذيئة لتعبر عن وصفهم ...والغريب أنهم ينتمون الى فريق حقق الفوز ...فما بالكم لو تبدل الحال وانهزم فريقهم ....وبين أعضاء الحهاز الفى ولاعبى النادى الأهلى وجمهو ره فى سابقة غريبة على ملاعبنا المصرية .
لقد كشفت أحداث هذه المباراة وما تلاها من أحداث دامية عن فشل كثير من أجهزة الدولة فى مقدمتها جهاز الداخلية يتقدمهم وزير الداخلية الذى خرج علينا فى جلسة مجلس الشعب أول أمس ليؤكد أن مصر لم تعد تعانى من فراغ أمنى ..يشاركه نفس المسؤلية مدير أمن بورسعيد الذى اصابنا بالصداع من تكرار عبارات السيطرة والهيمنة على مقاليد الأمور باستاد بورسعيد.
وقد غاب عن كليهما الحس الأمنى ، فقد كانت هناك مقدمات لهذه الاحداث قبيل المباراة واثناء سير ها تنبئ عن حدوث كارثة كان الامن فيها هو الحاضر الغائب.

مطلوب تحقيق فورى مع كل من تسبب فى هذه الاحداث الدامية ..على أن يشمل التحقيق الى جوار وزير الداخلية ومحافظ بورسعيد ومدير امن بورسعيد ...رئيس اتحاد الكرة .وكل من حرض جمهور النادى المصرى على هذه التصرفات الهمجية والبربرية .

هى ليست مجرد مباراة فى كرة القدم ...هى حدث اجتماعى سياسى سقطت فيه كل الأقنعة . ويحتاج الأمر الى وقفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق