اخر الاخبار

16‏/08‏/2013

هذا الغرب الغبى..! بقلم حسن المستكاوب

أبدأ بأن قوات الشرطة والعمليات الخاصة قامت بفض اعتصامى النهضة ورابعة باحتراف. وكانت الخسائر قياسا بحجم المعتصمين بنسبة معقولة. فيما تصاعد عدد الضحايا فى المحافظات بسبب رد الفعل على فض الاعتصام. الغرب يتاجر أحيانا برايات نبيلة، يتحدث عن ضحايا التظاهر السلمى. وهذا الغرب نفسه قال أحد قياداته يوما: «فلتذهب حقوق الإنسان إلى الجحيم مقابل الأمن القومى لبريطانيا».. لكن أى تظاهر سلمى هذا الذى يقطع طرقا ويمارس فيه المتظاهرون الصلاة فوق الكبارى ويضم بين أركانه عناصر مسلحة..؟!
•• من هذا الغرب محطة سى إن إن التى أجرت حوارا مع نجيب ساويرس عقب فض الاعتصام وكان ساويرس هادئا بينما كان المذيع متوترا، وحين حدثه مؤسس حزب المصريين الأحرار عن الاعتصام غير السلمى، رد المذيع بأن مرسى تحمل 6 أسابيع من المظاهرات ضده. ورد ساويرس بأن ملايين المصريين الذين خرجوا لم يشهر واحد منهم سلاحا واحدا.. وحين تحول ساويرس إلى الإشارة لكنائس حرقت عمدا، اعتبر المذيع الأمريكى أنها ليست قضيته. فيما كانت محطته سابقا تعتبر إصابة أصبع مواطن مسيحى أمرا عنصريا واضطهادا؟!
•• من هذا الغرب أيضا صحف بريطانية، التى لم تشاهد السلاح والحرائق والاعتداءات على الكنائس أو إلقاء سيارة من أعلى كوبرى بها جنود شرطة. لم تعرف بما جرى فى كرداسة بما فيه من تمثيل بجثث الضحايا من ضباط وجنود الشرطة فى مشهد متوحش. ومن أسف أن هذا الغرب لا يهتم بالإرهاب الذى يجرى فى سيناء وتمارس فيه عمليات الاغتيال ضد جنود وضباط.. ومن أسف أن هذا الغرب لا يرى هذا الربط المريب بين نظام حكم مصر وبين هذا الإرهاب.. كما أعلنها صراحة محمد البلتاجى.

•• من هذا الغرب أيضا أردوغان الذى دعا مجلس الأمن لعقد جلسة لمناقشة أحداث مصر.. إذن فإننا نطالب رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى بطلب اجتماع طارئ لمجلس الأمن لمناقشة العنف المفرط الذى مارسته قوات الشرطة فى تركيا فى مظاهرات ميدان تقسيم.. وكذلك مناقشة تدمير تركيا ثلاثة آلاف قرية كردية، وتشريد ما يقرب من 380 ألف كردى أثناء حرب تركيا مع الأكراد. وإذا كان ذلك صفحة من الماضى، فليكن، نحن نطالب الأمين العام للأمم المتحدة أن يتدخل فى معركة تركيا الحالية ضد الأكراد وتقرير مدى احترام السيد أردوغان لحقوق الإنسان.. علما بأن قضية الأكراد تتعلق بأرضهم التى يرون أنها اغتصبت.
•• من هذا الغرب لسانه المعروف بـ«قناة الجزيرة».. التى أسرعت بإعلان سقوط 3000 قتيل، ثم تراجعت بعد قليل بأن عدد الضحايا 300.. وهناك ألف خطأ مهنى وقعت فيه الجزيرة منذ يناير 2011، إلا أن سؤالى هو لماذا مصر فى رأسكم؟ لماذا بينما رفض نظام مبارك إقامة قاعدة أمريكية طوال فترة حكمة بينما منحت قطر الأمريكان قطعة أرض فى منطقة مطار أبو نخلة وهى قاعدة العديد الجوية لتكون أكبر قاعدة أمريكية فى الشرق الأوسط، وتستوعب مائة طائرة مقاتلة وتوصف القاعدة بأنها مخزن السلاح الأمريكى الاستراتيجى الأكبر فى المنطقة.. هل يمكن للجزيرة أن تناقش مسألة هذه القاعدة؟!
•• أتحدى من يجيب بأنها فعلت أو ستفعل.. لذلك أرى أن موقف الغرب مريبا مما يجرى فى مصر.. هو موقف غبى أو عبيط فيه الكثير من الاستعباط؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق